منتدى البيرين لكل الجزائرين والعرب
مـرحـبـا بـكـ عـزيـزي الـزائـر فــي منتدى البيــــــــــــــــــرين
نـرجـوا مـنـكـ الـدخـول مـعـنا فــي الـمـنـتدى , و إذا لـسـت عـضـوا فــي المـنـتدى
نـتـشـرف بـدعـوتـكـ لإنـشاء حـساب فــي المـنـتدى ......
لكن ما يهمنا حقا هو اننا نتمنى لك تصفحا ممتعا في المنتدى و نرجوا لك الاستفادة من كل معلومة و خبرة تجدها هــــنـــــــا
*مع التحية فــريــق الإدارة*




منتدى البيرين لكل الجزائرين والعرب

منتدى البيرين لكل الجزائرين والعرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى البيرين يرحب بزورنا الكريم ارجو ان تقضو معنا اوقات جميلة
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين

شاطر | 
 

 عن هواري بومدين في ذكرى وفاته... "هواري بومدين أكبر و أطول من المتطاولين"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى البيرين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2594
العمر العمر : 38
الموقع الموقع : منتدى البيرين
ذكر
نقاط نقاط : 5734
السٌّمعَة السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: عن هواري بومدين في ذكرى وفاته... "هواري بومدين أكبر و أطول من المتطاولين"   الخميس ديسمبر 29, 2011 12:42 am

عن هواري بومدين في ذكرى وفاته... "هواري بومدين أكبر و أطول من المتطاولين"























"هواري
بومدين" بالنسبة للشعب الجزائري رمز من رموز هيبته و عزته و افتخاره، لكن
مؤخرا ظهرت بعض الآراء من خلال بعض الكتابات و شبه الكتابات مع الأسف
الشديد حاول فيها أصحابها التطاول على هذه الشخصية الوطنية، باستعراض
عضلاتهم النضالية أمام الشعب لعلهم يحصلون منه على مساحات من التقدير و
الاحترام في قلوب أفراد شرائحه المختلفة، مثلما كان منهم لبومدين صاحب
المواقف الريادية و السيادية المشرفة و صاحب المقولة المشهورة " فرنسا
عمرها ما كانت صادقة مع الشعب الجزائري إلا عندما قالت أمام العالم بترول
الجزائر أحمر " و لم تنتبه بان ذلك لامتزاجه بدماء الشهداء ، مما جعلها في
موقف و كأنها تشتم نفسها و تعترف بجرائمها أمام الملأ من حيث لا تدري؟؟.

و
إذا كان أصحاب هذه الآراء في هذه الكتابات قد أبانوا صراحة عما يضمرونه
لبومدين من انتقادات و تمرّدات عليه و تبرءات من الانتساب إلى رجالاته، فإن
دل هذا على شيء إنما يدل على:

1- عدم أدنى اعتبار لمشاعر الشعب الجزائري الذي لا يزال ينظر إليه البعض كمجرد تابع لم يبلغ سن الرشد بعد.

2-
الانشقاقات و الصراعات و الخلافات التي كانت سائدة آنذاك من أجل الاستيلاء
على المراكز المتقدمة للنفوذ في السلطة حتى من أولائك الذين ليس لهم
مؤهلات ثقافية و سياسية.

3- العراقيل التي كانت تواجه بومدين في الميدان لإخراج البلاد من التخلف بشتى أنواعه المختلفة .

4-
فضح المخططات و النوايا المبيتة التي كانت تسيير في الاتجاه المعاكس
لإعلان أول نوفمبر 1954، و التي قد تسببت في إرهاصات عديدة للثورة
التحريرية، كادت أن تعصف بنجاحاتها ضد المستعمر لولا العناية الإلهية، ثم
صلابة الشعب الجزائري و التفافه حولها.


و من أخطر تلك الإرهاصات مؤامرة ما يسمى بالجنرال "محمد بلونيس" و ما
تلاها من فتن و تمرّدات عديدة ظهرت إلى السطح بعد الاستقلال مباشرة،
بدايتها تمرد الولاية الرابعة التاريخية، و نهايتها مخلفات العشرية
السوداء، مرورا بتمرد "آيت احمد" و "محمد أولحاج" و "محمد شعباني" و "سي
الطاهر زبيري"...إلخ.


و التي لا تزال تطل علينا برأسها، و من كل الشقوق التي تحاول إحداثها في
بنية وحدتنا الوطنية، بإيحاءات من وراء البحر لو استطاعت إلى ذلك سبيلا، و
هنا يسمح لي أولائك الذين يتكلمون في كتاباتهم عن الجزائر بتلقائية خالصة، و
عفوية خالية من الحسابات لما يمكن أن يترتب عنها..أن أقول لهم حذاري ثم
حذاري فإن وطننا محسود و الطمع فيه معهود، و كل كلام غير مدروس سيصيب في
آنية و في صالح الجاحد الكنود.

و أن يعملوا بالمثل القائل :

تكلم وسدِّد ما استطعتَ فإنما كلامُك حيٌّ والسكوتُ جمادُ

فإن لم تجدْ قولاً سديداً تقوله فصمتُك عن غيرِ السدادِ سدادُ










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://birine.ahlamontada.net/forum
 
عن هواري بومدين في ذكرى وفاته... "هواري بومدين أكبر و أطول من المتطاولين"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البيرين لكل الجزائرين والعرب :: ◐ ◑ ●•۰•قسم الجزائر الحبيبة•۰•● ◐ ◑ :: ˙·٠•● منتدى تاريخ الجزائر بلادي الحبيبة ●•٠·˙-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» عضو جديد من بلدية البيرين هل من ترحيب
الجمعة يونيو 20, 2014 4:04 pm من طرف محارب الصحراء

» سجل دخولك باسم من اسماء الله الحسنى
الإثنين يونيو 16, 2014 6:09 pm من طرف البيرين بي ار

»  ستة إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ،،........البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:07 pm من طرف البيرين بي ار

»  كلمات تجعل من لا يصلى يصلى......البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:06 pm من طرف البيرين بي ار

»  دعاء غفران الذنوب في المجالس وعند لبس الثياب وبعد الطعام في الصلوات والبيوت و في الليل.......البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:04 pm من طرف البيرين بي ار

» فروقٌ بين توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية........البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:02 pm من طرف البيرين بي ار

»  أعمال بسيطة تدخلك الجنة..........البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:00 pm من طرف البيرين بي ار

» صايفي : المنتخب الجزائري قادر على التأهل للدور الثاني.....البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 5:12 pm من طرف البيرين بي ار

» خليلودزيتش مدرب الجزائر: لم أقدم الوعود بالفوز على بلجيكا..........البيريبن بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 5:09 pm من طرف البيرين بي ار

مواقع
معجبي المنتدى فيسبوك

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You



Powered by ahlamontada® Version p.h.2
Copyright ©2009 - 2010, منتدى البيرين
.Copyright ©2008 - 2009, http://birine.ahlamontada.net

http://www.star28.com/images/map.gif

Powered by http://birine.ahlamontada.net/forum/ ® Version 2
Copyright © 2011®
(»'¨¯¨.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات البيريــــــــ،© ::. ¨¯¨'«)
(¦/.-~*'¨(جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى أشهار بــتــاتــآ.)¨'*·~-.¦)
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق