منتدى البيرين لكل الجزائرين والعرب
مـرحـبـا بـكـ عـزيـزي الـزائـر فــي منتدى البيــــــــــــــــــرين
نـرجـوا مـنـكـ الـدخـول مـعـنا فــي الـمـنـتدى , و إذا لـسـت عـضـوا فــي المـنـتدى
نـتـشـرف بـدعـوتـكـ لإنـشاء حـساب فــي المـنـتدى ......
لكن ما يهمنا حقا هو اننا نتمنى لك تصفحا ممتعا في المنتدى و نرجوا لك الاستفادة من كل معلومة و خبرة تجدها هــــنـــــــا
*مع التحية فــريــق الإدارة*




منتدى البيرين لكل الجزائرين والعرب

منتدى البيرين لكل الجزائرين والعرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى البيرين يرحب بزورنا الكريم ارجو ان تقضو معنا اوقات جميلة
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين
منتدى البيرين

شاطر | 
 

 المغني الفرنسي أنريكوماسياس صهيوني حاقد !! بقلم : مجاهدي بلقاسم البيرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيرين بي ار
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2110
العمر العمر : 36
الموقع الموقع : منتدي البيرين
ذكر
نقاط نقاط : 10806
السٌّمعَة السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: المغني الفرنسي أنريكوماسياس صهيوني حاقد !! بقلم : مجاهدي بلقاسم البيرين   الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 8:51 am

المغني الفرنسي أنريكوماسياس صهيوني حاقد !! بقلم : مجاهدي بلقاسم



مرة أخرى تثار قضية المغني الفرنسي الجنسية ، الجزائري المولد ، اليهودي العرق والإنتماء والعواطف ،ومدى تحقيق زيارته لمسقط رأسه بقسنطينة الفـــــــــــــــداء والشهداء،وتتلقف وسائل إعلامنا المختلفة الخبر،وتجعله مادة دسمة وهامة،وكأنما لم يبق للجزائريين من اهتمام غير اهتمامهم بزيارة أنريكو ماسياس لبلادنا ، وأمام هذا الزخم الإعلامي الكبير ،عادت بي الذاكرة المرهقة القهقرى الى الوجود اليهودي في الجزائر،فكانت الصورة الاولى :صورة وجود اليهود قبل ألاف السنين الى جانب الأمازيغ حتى أن قليلا من الأمازيغ دخلوا الديانة اليهودية ومنهم الملكـــــــة البطلة [الكاهنة ] ،ولم يحدثنا التاريخ عن أي تعسف لحق اليهود من أجدادنا الامازيغ ،بل عاشوا عيشة عادية وهادئة.
أما الصورة الثانية فهي صورة اليهود الذين تمركزوا في مختلف مناطق الوطن ،وعبر الدول الإسلامية التي تعاقبت على حكم الجزائر إبتداء من الدولة الرستمية الى قيام الدولة الجزائرية في العهد العثماني، حيث عاش اليهود في كنف الإحترام والتقدير، بل إن الجزائريين كانوا قد استقبلوا اليهود كما استقبلوا إخـــــــــوانهم المورسكيين(الأندلسيين) على قدم المساواة بعد طردهم من الإسبان، إثر سقــوط غرناطة في 2 جانفي 1492 م إن المسحيين الإسبان المتعصبين لم يفرقوا بــــين المسلمين واليهود ، فقد أبادوا الإثنين معا ،فلم يسلم اليهود من محاكم التفتــــيش الصورية ، وهي في الحقيقة إبادة جماعية ،خالية من كل روح إنسانية ،للـــعرب واليـــــــــهود .
استقبلوا في بلادنا وقاسمهم السكان الجزائريون الطيبون، ما يتوفرون عليه من وسائل عيش ،ووفروا لهم الأمن والإطمئنان،فكسبوا الثروة ،وتسلقوا مراتب المسؤولية، الى أصبحوا في بعض مراحل الدولة الجزائرية في العهد العثماني، المؤثرين الرئيسيين في سياسة الدولة، وما الدور الذي قام به الثنائي: بكري وبوشناق في صفقة بيع القمح الجزائري لفرنسا، لخير دليل على تغلغل النفوذ اليهودي في جسم الدولة الجزائرية.
وفي أعلى الصورة رآيت اليهودي (سطورا) المكلف بحراسة ثغر وهران ، وكيف فتح الباب للجيش الإسباني الغازي بقيادة (خيميس- بيدرو – نفارو) ، إنها الخيانة في أبشع صورها من مسؤل هام في الدولة الزيانية.
وفي الصورة نفسها سجلت كيف تمتع اليهود في الجزائر بالمواطنة ،في حين كان لايسمح لهم في أوربا بدفن موتاهم إلا ليلا في السر،كما لاحظت في الصورة نفسها اعتراف اليهوديين[ ريتشاردفيون – وبرنازدكوهين] اللذين عبرا عن وضعية اليهود الجيدة في الجزائر فقالا : مدينة الجزائر ،جاليتها الأصلية اليهودية منذ القرن 10 م ،تدهورت وتمزقوا ،لان يهودها تعربوا.
أما الصورة الثالثة فهي صورة سقوط الجزائر العاصمة في يد الإستعمـــــــــــاريين الفرنسيين في 5 جويلية 1830 ، لقد كان اليهود بالأمس مواطنين جزائريين قـــبل الوضع الجديد، خائفين على مصالحهم، وليس خوفا على الجزائريين ،آولئك الذين بوأوهم مكانة مرموقة لا يستحقونها ، والدليل على ذلك ،أنه بمجرد ما استتب الوضع لصالح الإستعماريين الفرنسيين، حتى انقلب اليهود رأسا على عقب ، وتعاونوا مع المستعمر الجديد،وخانواشركاءهم الجزائريين،بالرغم من أن الفرنسيين لم يعاملوا اليهود معاملة حسنة،وإنما أصبحوا يستغلونهم في الكشف عن أسرار الكنوز في العاصمة وعما يعرفونه عن الشعب الجزائري وتناقضائه.
فقد تحولوا بقدرة قادر من مواطنين الى مخبرين عن مواطنيهم ،لا لســــــــبب إلا للمحافظة على امتيازاتهم وأموالهم .
أما الصورة الرابعة فهي صورة اليهودي الجزائري،الذي تحول الى استعماري وليس الى عميل، فبعد صدور مرسوم كريمو ذلك الوزير اليهودي في الدولـــــــة الفرنسية والذي قضى باعتبار يهود الجزائر فرنسيين،فقد تحول اليهود رأسا على عقب وأصبحوا فرنسيين استعماريين، يعاملون الجزائريين معاملة قاسية ، أي تحولوا الى معمرين (مدمرين ) ، لقد تنكروا لاولئك الذين عاشوا معهم مئات السنين،يحمونهم من كل ظلم ، ويدفعون عنهم البلايا، التي كثيرا ما يسببونها لأنفسهم بسبب جشعهم وعبادتهم للمال .
أما الصورة الخامسة فهي صورة الثورة الجزائرية (1954-1962) صورة جيش استعماري مدجج بمختلف الأسلحة الحديثة ومساند من طرف الحلف الطلسي، في مقابل بضعة ألاف من المجاهدين الجزائريين (الثوار) مسلحين بأسلحة بسيطة مقارنة بما يملكه العدو الفرنسي، وفي الصورة يظهر اليهود يحملون السلاح الى جانب المحتلين الفرنسيين ، وما منظمة OAS المنظمة الإرهابية إلا خير دليل على مافعلته بالجزائريين، وهي مشكلة من عدد كبير من اليهود، وإن الجزائريين عامة –الذين عايشوا الثورة المباركة –وسكان منطقة وهران خصوصا مازالوا يتذكرون بمرارة المجازر التي ارتكبها اليهود في حقهم حتى بعد إعلان توقيف القتال وتقرير المصير.
وأما الصورة السادسة فهي صورة مكبرة للمغني اليهودي-أنريكو ماسياس، وامام الصورة عدد من الجزائريين يتناقشون فيما أصبح يسمى-بقضية زيارة المغني أنريكو ماسياس مسقط رأسه بقسنطينة .
وامام هذه الصورة وجدتني أرهف السمع للقيل والقال.
فقال أحدهم : إن من حق هذا المواطن –بغض النظر عن دينه-أن يسمح له بزيارة مسقط رأسه –قسنطينة، ويجب أن نغلب لغة التسامح على لغة الأحقاد، وأن ندفن الماضي وألا نظل نعيش في كنفه، لأن العالم يتغير من حولنا، وأن نترك هذا الماضي لأهل الإختصاص ، والا نشغل به بال العامة . إننا نعيش في زمن يرفض التزمت والإنغلاق على الذات.
بينما رد آخر فقال:اعتقد اننا لا نناقش زيارة ماسياس، كيهودي، يود زيارة بلادنا، هذا غير صحيح، لأن اليهود قد عاشوا في بلادنا في كنف الإحترام سابقا،ومازال عدد منهم يقدر ببعضه اللآف ، لحد الآن يعيش في بلادنا الجزائر، مندمجا في المجتمع الجزائري، بحيث يصعب عليك التعرف عليهم.فما سياس بالنسبة إلينا هو فرنسي استعماري ، انحاز الى أعدائنا الفرنسيين في وقت الشدة ، ويعامل كما يعامل كل الإستعماريين الذين أذاقوا آباءنا وآجدادنا الويلات والإستخراب إننا لم نغفر لأبناء جلدتنا من الجزائريين الذين ركبوا مطية الإستعمار ، والذين باعوا ضمائرهم في المزاد العلني فاختاروا بذلك العدو على الشقيق ، فكان اختيارهم العيش في فرنسا بعد إعادة استقلال بلادنا.
وفي الصورة نفسها يقول بعض اليهود الذين عادوا لزيارة الجزائر بعد حوالي ربع قرن من الإستقلال ، فوصف بن سوسان مثلا مسقط رأسه فقال: [المسجد الحقير لمدينة الغزوات] بينما نعت مجاهدي جيش التحرير بالكلاب ،و يصف العاصمة فيقول:[ في الجزائر الميتة ، حتى الموت يبدو ميتا ]
أما أحدهم فقال: أنا حقيقة متأسف جدا على التباكي على ماسياس وكأنه ذلك الحمل الوديع، فإذا كان جزائري المولد، وفرنسي الجنسية ، فهو ليس يهودي العرق فقط، وإنما هو صهيوني متعصب، فمواقفه .معادية للفلسطنيين ومدافعة عن الكيان الإسرائيلي الدخيل.
ولاولئك الإنسانيين جدا أقول بثقة تامة: دعونا من أحداث التاريخ وماسببه اليهود المتجنسون بالجنسية الفرنسية من مصائب للبلاد والعباد ، وأدعوكم لمعايشة الواقع، فقد تم طرد آلاف العائلات الفلسطينية (يعدون الأن بالملايين) بعد حرب 1948 ولم يسمح لهم بالعودة أبدا، مازال كثير من الفلسطينين المسنين يضعون مفاتيح بيوتهم في جيوبهم، تلك البيوت التي انتزعت منهم ظلما وعدوانا ، أملا في العودة إليها ذات يوم.
وماذا يقول هؤلاء الإنسانيون جدا، فيما اشترطه رئيس الوزراء الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني قبل عقد قمة أمريكا في نوفمبر 2007،إذ الشرط هو: أن تعترف السلطات الفلسطيــنية بيهوديــــة الدولة الإسرائيلية، ولله في خلقنا (وليس في خلقهم) شؤون.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




ابن البيرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://birine.ahlamontada.net/index.htm
JSB BIRINE
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات عدد المساهمات : 25
العمر العمر : 27
ذكر
نقاط نقاط : 27
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: المغني الفرنسي أنريكوماسياس صهيوني حاقد !! بقلم : مجاهدي بلقاسم البيرين   الأربعاء أكتوبر 06, 2010 11:56 pm

شكرا لك اخي على الموضوع


الله يبارك البيرين عندها كتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://birine.ahlamontada.net/index.htm
البيرين بي ار
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات عدد المساهمات : 2110
العمر العمر : 36
الموقع الموقع : منتدي البيرين
ذكر
نقاط نقاط : 10806
السٌّمعَة السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: المغني الفرنسي أنريكوماسياس صهيوني حاقد !! بقلم : مجاهدي بلقاسم البيرين   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 12:28 am

شكرا لمرورك اخي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




ابن البيرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://birine.ahlamontada.net/index.htm
 
المغني الفرنسي أنريكوماسياس صهيوني حاقد !! بقلم : مجاهدي بلقاسم البيرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البيرين لكل الجزائرين والعرب :: ◐ ◑ ●•۰•قسم البيرين•۰•● ◐ ◑ :: ˙·٠•● منتدى كتاب البيرين ●•٠·˙-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» عضو جديد من بلدية البيرين هل من ترحيب
الجمعة يونيو 20, 2014 4:04 pm من طرف محارب الصحراء

» سجل دخولك باسم من اسماء الله الحسنى
الإثنين يونيو 16, 2014 6:09 pm من طرف البيرين بي ار

»  ستة إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ،،........البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:07 pm من طرف البيرين بي ار

»  كلمات تجعل من لا يصلى يصلى......البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:06 pm من طرف البيرين بي ار

»  دعاء غفران الذنوب في المجالس وعند لبس الثياب وبعد الطعام في الصلوات والبيوت و في الليل.......البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:04 pm من طرف البيرين بي ار

» فروقٌ بين توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية........البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:02 pm من طرف البيرين بي ار

»  أعمال بسيطة تدخلك الجنة..........البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 6:00 pm من طرف البيرين بي ار

» صايفي : المنتخب الجزائري قادر على التأهل للدور الثاني.....البيرين بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 5:12 pm من طرف البيرين بي ار

» خليلودزيتش مدرب الجزائر: لم أقدم الوعود بالفوز على بلجيكا..........البيريبن بي ار
الإثنين يونيو 16, 2014 5:09 pm من طرف البيرين بي ار

مواقع
معجبي المنتدى فيسبوك

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You



Powered by ahlamontada® Version p.h.2
Copyright ©2009 - 2010, منتدى البيرين
.Copyright ©2008 - 2009, http://birine.ahlamontada.net

http://www.star28.com/images/map.gif

Powered by http://birine.ahlamontada.net/forum/ ® Version 2
Copyright © 2011®
(»'¨¯¨.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات البيريــــــــ،© ::. ¨¯¨'«)
(¦/.-~*'¨(جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى أشهار بــتــاتــآ.)¨'*·~-.¦)
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق